Friday, Jun 23rd

You are here: Hafiz Project News New تقنية الأحساء تمنح 125 متدربة شهادة كامبردج الدولية

تقنية الأحساء تمنح 125 متدربة شهادة كامبردج الدولية

E-mail Print PDF
This page is under translation

بدأ مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر الفرعي بالكلية التقنية للبنات بالأحساء في تسليم شهادات 75 متدربة من مستفيدات حافز من فتيات الأحساء، اللاتي تدربن على شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات.
وبدعم وتوجيه من عمادة تقنية البنات بالأحساء وإدارة مركز الأعمال بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نجح مركز خدمة المجتمع الفرعي بالأحساء في تخريج الدفعة الثانية ، حيث بلغ عدد المجتازات في الدفعة الأولى العام الماضي 50 متدربة ليصبح المجموع 125 مجتازة من مستفيدات حافز، وتم التدريب في البرنامج على سبع مواد وهي (مقدمة إلى تقنية المعلومات، المعلومات والاتصالات، أكسس، اكسل، وورد، استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، والبوربوينت)، واجتزن المتدربات بعدها الاختبارات الدولية التي أجريت بمعمل اختبارات كامبردج المعتمد في الكلية التقنية للبنات.
يشار إلى أن المركز قدم إضافة إلى ذلك عدداً من البرامج التدريبية في مجالات المحاسبة المالية واللغة الإنجليزية والتجميل النسائي والتصوير والحاسب الآلي، تحقيقاً لرؤية المركز من خدمة المجتمع وتطويره ونشر مفهوم التدريب التقني والمهني والسعي إلى إيجاد تفاعل مع مختلف قطاعات المجتمع من (أفراد، قطاع حكومي، قطاع خاص).
الجدير بالذكر أن الشهادة التي حصلن عليها المتدربات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتعادل دورة مدتها ستة أشهر.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الرياض)

alt