Sunday, Sep 24th

أنت هنا: الأخبار

أخبار عامة

إعلان حول الشهادة القديمة (كامبردج)

إرسال إلى صديق طباعة PDF

إعلان هام


السادة مراكز التدريب والاختبار المعتمدة المحترمين
السلام عليكم ورحمة الله،،،

نود التأكيد لكم أن جامعة كامبردج تتيح الفرصة لجميع المراكز بتقديم طلبات إعادة طباعة الشهادات البديلة أو بدل الفاقد حتى نهاية عام 2017 حسب الشروط التالية:

1- سيتم إصدار شهادات بديلة في حالة وجود خطأ في حرف أو حرفين في الاسم  فقط، وسيتم رفض إصدار أي شهادات بديلة في حالة وجود تغيير في كامل الاسم.

2- رفض إعادة طباعة الشهادة فى حال تجاوز المدة المسموح بها من تاريخ إصدار الشهادة الأصلية وهي 18 شهراً.

وسيتم طلب الشهادات حسب تواريخ طلبيات الدفعات الموضحة أدناه، ولا يمكن طلب أي شهادة بعد هذه التواريخ:

1) دفعة أكتوبر 2017: الإثنين 9/10/2017

2) دفعة نوفمبر 2017: الإثنين 13/11/2017

3) دفعة ديسمبر 2017: الإثنين 11/12/2017

"التجارة" تعتمد قاعات تدريب من كامبردج في مقراتها

إرسال إلى صديق طباعة PDF
الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم

اعتمدت وزارة التجارة والاستثمار قاعة تدريبية خاصة بتدريب الحاسب الآلي واللغات من كامبردج الدولية، وذلك بهدف التدريب وإجراء اختبارات شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات CIT لمنسوبي الوزارة وإعداد المتقدمين لاستخدام تكنولوجيا المعلومات بالشكل الأمثل عند التعامل مع تطبيقات برمجيه محددة.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع برنامج الملك سلمان لتطوير الموارد البشرية، حيث تم تخصيص قاعة في فرع الدمام لتكون الانطلاقة، ويجري العمل على اعتماد خمسة قاعات أخرى في كل من فرع جدة، المدينة المنورة، القصيم، الأحساء وابها.

وقد قامت الوزارة بتدريب 200 موظف في مختلف فروعها مكنتهم من الحصول على شهادة كامبردج لتقنية المعلومات.

وتشتمل شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات على ‏مقدمة إلى تقنية المعلومات، استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، معالجة النصوص باستخدام مايكروسوفت وورد، أوراق العمل باستخدام مايكروسوفت اكسل، قواعد البيانات باستخدام مايكروسوفت أكسس، العروض التقديمية باستخدام مايكروسوفت بوربوينت، والمعلومات والاتصال باستخدام الإنترنت إكسبلورر.

‏يذكر بأن هيئة امتحانات كامبردج الدولية هي أضخم مزود للمؤهلات الدولية في العالم، وتشكل هذه الهيئة جزءا من جامعة كامبردج وتهدف إلى العمل من خلال شراكات مع مزودي خدمات التعليم في أنحاء العالم لتقديم خدمات رائدة وعالية الجودة في مجال الامتحانات والتقييم.

اتاحة الاستعلام رسميا عن شهادة كامبردج من خلال موقع الادارة العامة للتدريب الاهلي

إرسال إلى صديق طباعة PDF
يسر شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات ان تعلن عن اتاحة الاستعلام عن الشهادات الصادرة للمتدربين من خلال موقع الادارة العامة للتدريب الاهلي و ذلك من خلال الرابط المرفق. و تتيح هذه الخدمة المجال للمتدربين و الجهات الرسمية و الجهات الراغبة في التوظيف و غيرها للتأكد من اعتماد الشهادات بصورة رسمية. و تتيح الخدمة الاستعلام برقم هوية المتدرب او رقم الشهادة.

للذهاب الى صفحة خدمة الاستعلام برقم هوية المتدرب او رقم الشهادة أضغط هنا

 


 

شهادة كامبردج الدولية من بين 10 شهادات أحترافية يطلقها "هدف" للارتقاء بالأيدي العاملة

إرسال إلى صديق طباعة PDF
الشركة الوطنية لتقنيات التدريب والتعليم

شرع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" في تنفيذ برنامج متميز، يهدف الى الارتقاء بالأيدي الوطنية، وتمكينها من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يتطلبها سوق العمل. وتم اعتماد 10 شهادات احترافية تعتبر من الشهادات العالمية المؤهلة للأيدي البشرية في عدة مجالات ومن بينها شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات (CIT) .

وسيسهم البرنامج في رفع كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، وزيادة الإنتاجية في سوق العمل، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف والترقي الوظيفي للكفاءات الوطنية من خلال مبدأ ‘التطوير والإحلال’ .

وربط صندوق الموارد البشرية هذا البرنامج بالاهداف الاستراتيجية لوزارة العمل ومنظومة مؤسساتها، وبالأهداف الاستراتيجية للصندوق الساعية إلى بناء قوى عاملة وطنية منتجة ومستقرة. وتم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف التحقق من الترخيص والاعتماد للجهات المزوِّدة للشهادات داخل المملكة.

ويتحمل صندوق الموارد البشرية رسوم تلك البرامج سواء للموظفين او الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص، وفقا للآتي :

ضوابط الاستحقاق

- يحق لأي مواطن، سواء كان عاملًا في القطاع العام أو الخاص، أو باحثًا عن عمل؛ الحصول على شهادة مهنية .
- لا بد أن تكون الشهادة معتمدة ومسجلة في موقع (هدف)، والحصول عليها بعد تاريخ إطلاق البرنامج .
- لا بد أن يقر المتقدم بعدم قيام جهة العمل التابع لها بدفع تكاليف الشهادة الحاصل عليها.
- الحد الأقصى للحصول على دعم التكاليف من (هدف) لشهادتين فقط للفرد الواحد .
- لا بد أن تكون الشهادة الحاصل عليها المتقدم صالحة وغير منتهية .

آلية الدعم

يقوم (هدف) بتعويض المستفيدين ماديًا عن تكاليف التدريب ورسوم الاختبارات، وذلك بعد الحصول على الشهادة المهنية، ووفقًا للخطوات التالية :

- رفع المطالبة من خلال الموقع، مرفقًا بها صورة الشهادة التي حصل عليها المستفيد .
- توقيع إقرار إلكتروني بالموافقة على التحقق من صحة الشهادة من خلال (هدف) أو من يُفوِّضه، وإقرار بعدم قيام جهة العمل التابعة للمستفيد بدفع التكاليف.
- تحويل تكاليف الشهادة مباشرة إلى حساب الفرد عبر الرقم الدولي لحسابه المصرفي (آيبان) .

شروط التعويض ماليا في حالة الحصول على الشهادة

يتم تعويض اي مواطن يرغب في تطوير مهاراته وحاصل على الشهادة المهنية الاحترافية سواء موظف في قطاع حكومي او قطاع خاص او باحث عن عمل من بعد تاريخ إطلاق البرنامج حسب قائمة الشهادات المعتمدة وفق الشروط الآتية:

- أن يكون موظفًا في القطاع العام أو الخاص أو باحث عن عمل .
- أن تكون الشهادة معتمدة ومسجلة على موقع الصندوق .
- أن يكون حصوله عليها بعد تاريخ إطلاق البرنامج .
- أن يقر المتقدم بعدم قيام جهة العمل التابع لها بدفع تكاليف الشهادة الحاصل عليها .
- يكون الحد الأقصى للحصول على دعم التكاليف من الصندوق لشهادتين فقط .
- أن تكون الشهادة الحاصل عليها المتقدم صالحة وغير منتهية .
- يكون الحد الأقصى للحصول على دعم التكاليف من الصندوق لشهادتين فقط،باستثناء الشهادات التي تتضمن شهادات فرعية والتي تعد من متطلبات الشهادة الرئيسة ، مثل شهادة زمالة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين فسيتم تعويض الفرد عند إنهائه لكل فرع من فروع شهادة الزمالة وهي "المحاسبة - المراجعة - الزكاة والضرائب - الفقه والقانون" وستحتسب كشهادة واحدة فقط .

آلية صرف التعويض

- يقوم الصندوق بتعويض المستفيدين ماديًا عن طريق إيداع التكاليف مباشرة إلى حساب المستفيد من خلال رقم الآيبان المسجل في صفحة التسجيل على موقع البرنامج من قبل المستفيد .
- سيتم التعويض خلال 45 يوم عمل كحد أقصى من تاريخ رفع الشهادة على الموقع .

يذكر ان شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات (CIT) تعد معيارًا دوليًا لقياس مهارات استخدام الحاسب، وهي شهادة معتمدة ومعترفٌ بها عالميًا ومحليًا في مجال استخدام الحاسب الآلي، ومعتمدة من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني .

صفحة 1 من 19