Friday, Jan 20th

أنت هنا: أخبار مشروع قدراتك جديد

جديد

تقنية القنفذة تدرب موظفي القطاع الحكومي على التعاملات الإلكترونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نفذت الكلية التقنية بالقنفذة برامج تدريبية موجهة لمنسوبي القطاع العام بهدف تطوير مهاراتهم في تطبيقات الحاسب الآلي، حيث اوضح رئيس مركز خدمة المجتمع ياسين المقعدي ان الكلية التقنية استضافت منسوبي الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة وموظفي إدارة التربية والتعليم بالمحافظة في برنامج قدراتك أحد برامج التعاملات الإلكترونية الحكومية – "يسّر" الذي يهدف إلى تنمية مهارات موظفي القطاع الحكومي في التعاملات الإلكترونية ضمن الجهود الرامية إلى نشر الثقافة المعلوماتية وسد الفجوة الرقمية المتعلقة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي على المستوى الأساسي للتعامل مع برامج الخدمات الإلكترونية وإدارة وتنفيذ مشاريع الخدمات الإلكترونية الحكومية بدرجة عالية من الاحترافية والمهارة.
وكانت الكلية قد نفذت عددا من البرامج لمنسوبي القطاعات الحكومية في الأعوام السابقة، ويحصل الموظف عند اجتيازه للبرنامج على"شهادة كامبريدج الدولية في تقنية المعلومات" المعترف بها دوليا من قبل عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الرياض)

alt

أفتتاح مركز لخدمة المجتمع في الكلية التقنية للبنات بتبوك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

افتتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مركزا فرعيا لخدمة المجتمع والتدريب المستمر في الكلية التقنية للبنات بتبوك ، يُعنى بتقديم الدورات والبرامج لجميع فئات المجتمع في المنطقة من منسوبات الكلية والتعليم العالي والتعليم العام ومختلف شرائح المجتمع.
وقالت رئيسة المركز هيا العامري ، إن المركز ينفّذ برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بشهادة معتمدة من جامعة كامبردج الدولية ، ويخرج فيها 20 متدربة من منسوبات المؤسسة.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الشرق)

 

الكلية التقنية بينبع تدرب منسوبي المحافظة على برنامج قدراتك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نفذ مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية التقنية بينبع برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (قدراتك) لمنسوبي محافظة ينبع والذي أستمر لمدة ثلاثة أشهر بمعدل سبعين ساعة تدريبية ، ويحصل خلالها الملتحق بالبرنامج على شهادة كامبردج الدولية .
وتهدف مثل هذه البرامج في تمنية مهارات وتطوير منسوبي المحافظه . وفي نهاية البرنامج تمنى سعادة عميد الكلية الأستاذ بدر الحازمي لمنسوبي المحافظه الفائدة المرجوة من مثل هذه البرامج التدريبية التي تساهم في التطوير ورفع الكفاءات للموظفين بالقطاع الحكومي كما ذكر رئيس وحدة خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالكلية الأستاذ عبد الواحد المعيقلي بأن التعاون قائم بين منسوبي المحافظة والكلية بهدف تبادل الخبرات المهنية والتقنية.

للإطلاع على الخبر من المصدر (موقع ينبع اليوم)

للإطلاع على الخبر من المصدر (موقع الكلية التقنية بينبع)

جامعة شقراء تدرب منسوبيها على برنامج قدراتك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

ضمن خطط الجامعة الشقراء التطويرية في رفع كفاءة منسوبيها في مجال مهارات استخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية المختلفة, قامت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالتعاون مع إدارة التطوير الإداري للجامعة في تفعيل دورها في تدريب جميع منسوبي الجامعة عبر برنامج قدراتك (كامبردج), والذي يهدف إلى رفع كفاءة جميع أعضاء هيئة التدريس والموظفين في جميع الإدارات والعمادات التي تخدمها الجامعة في جميع المحافظات .
هذا وقد تم مساء يوم السبت الموافق 3/1/1434هـ, البدء الفعلي لبرنامج (قدراتك)- بمقر محافظة الدوادمي- بمركز تدريب الحاسب الآلي بكلية المجتمع بالدوادمي , حيث تم الترحيب بالمتدربين, وعمل لقاء تعريفي لهم, وتزويدهم بالمعلومات الكافية عن البرنامج, ومدى قبول شهادة البرنامج لدى المؤسسات الحكومية والأهلية, وآلية التعامل الآلي والمباشر مع مركز الاعتماد أثناء فترة التدريب .
وبهذه المناسبة شكر المتدربون معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد بن تركي الملة على جهوده المتواصلة في إنجاح هذا البرنامج - بالاستعدادات التي وفرتها الجامعة, ولسعادة عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر الدكتور صبحي الحارثي على طرح مثل هذه البرامج لمنسوبي الجامعة , ومتابعته لها . 
تجدر الإشارة إلى أن شهادة كامبردج تحظى باعتراف دولي ومحلي في مجال تقنية المعلومات، فهي معتمدة من وزارة الخدمة المدنية ومن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وقد تم اعتمادها من قبل العديد من المؤسسات المختلفة في القطاعين الحكومي والخاص، حيث تعد شهادة كامبردج برنامجا متكاملا ومعيارا عالميا يعمل على تمكين الأفراد من امتلاك المهارات والمعارف الأساسية لاستخدام الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة، كما يقوم هذا البرنامج على معايير عالمية تشمل إجراء اختبارات آلية تفاعلية تثبت امتلاك حامل هذه الشهادة المهارات الأساسية في مجال تكنولوجيا تقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي .

للإطلاع على الخبر من المصدر (مجلة الإعلام بجامعة الشقراء)

للإطلاع على الخبر من المصدر (موقع جامعة الشقراء - أخبار الجامعة)

للإطلاع على الخبر من المصدر (موقع جامعة الشقراء - كلية المجتمع الدوادمي)

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الحياة)

 


alt 

صفحة 1 من 2