Tuesday, May 30th

أنت هنا: أخبار مشروع قدراتك

أخبار مشروع قدراتك

تقنية القنفذة تدرب موظفي القطاع الحكومي على التعاملات الإلكترونية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

نفذت الكلية التقنية بالقنفذة برامج تدريبية موجهة لمنسوبي القطاع العام بهدف تطوير مهاراتهم في تطبيقات الحاسب الآلي، حيث اوضح رئيس مركز خدمة المجتمع ياسين المقعدي ان الكلية التقنية استضافت منسوبي الشؤون الصحية بمحافظة القنفذة وموظفي إدارة التربية والتعليم بالمحافظة في برنامج قدراتك أحد برامج التعاملات الإلكترونية الحكومية – "يسّر" الذي يهدف إلى تنمية مهارات موظفي القطاع الحكومي في التعاملات الإلكترونية ضمن الجهود الرامية إلى نشر الثقافة المعلوماتية وسد الفجوة الرقمية المتعلقة باستخدام تطبيقات الحاسب الآلي على المستوى الأساسي للتعامل مع برامج الخدمات الإلكترونية وإدارة وتنفيذ مشاريع الخدمات الإلكترونية الحكومية بدرجة عالية من الاحترافية والمهارة.
وكانت الكلية قد نفذت عددا من البرامج لمنسوبي القطاعات الحكومية في الأعوام السابقة، ويحصل الموظف عند اجتيازه للبرنامج على"شهادة كامبريدج الدولية في تقنية المعلومات" المعترف بها دوليا من قبل عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الرياض)

alt

تعليم الشرقية يكرّم منسوبيه الحاصلين على شهادة كامبردج الدولية في الحاسب الآلي

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كرمت إدارة التربية والتعليم في المنطقة الشرقية 32 موظفاً، من منسوبيها، أمس، ممن اجتازوا برنامج «قدراتك»، وهو أحد برامج التعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر»، بحضور مدير إدارة التربية الدكتور عبدالرحمن المديرس، ومدير إدارة تقنية المعلومات عبده البر. ويسعى البرنامج إلى إعداد القيادات التربوية والإدارية، واكتشاف قيادات الصف الثاني والثالث، وإشراك جميع منسوبي تعليم المنطقة في فرص التحسين والعمل وفق روح الفريق الواحد. وقال الدكتور عبدالرحمن المديرس، إن الرغبة الذاتية لدى الموظف تجاه تطوير ذاته هي من أفضل طرق الإبداع؛ التي تنعكس بشكل مباشر على تطوير أداء العمل في كل منظمة.وبيّن منسق برنامج «قدراتك» عصام أبو عائشة، إن إدارة التربية تسعى لتفعيل توجيهات الوزارة لتدريب جميع منسوبيها من إداريين وتربويين وقيادات على مهارات الحاسب الآلي لتمكينهم من الحصول على شهادة كامبريدج الدولية في (برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية الحكومية «يسر» المعتمد من لجنة تدريب وابتعاث موظفي الخدمة المدنية بواقع 74 ساعة)، التي تنفذ بالشراكة المجتمعية مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ممثلة في فروع الكليات التقنية بالمنطقة، وأضاف تم ترشيح 130 متدرباً من منسوبي تعليم المنطقة، شمل عدداً من الإداريين والتربويين وعدداً من القيادات التعليمية والإدارية على مدى ستة أسابيع، حصل منهم 32 متدرباً على شهادة كامبريدج الدولية .

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الشرق)

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الجزيرة)

أفتتاح مركز لخدمة المجتمع في الكلية التقنية للبنات بتبوك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

 

افتتحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مركزا فرعيا لخدمة المجتمع والتدريب المستمر في الكلية التقنية للبنات بتبوك ، يُعنى بتقديم الدورات والبرامج لجميع فئات المجتمع في المنطقة من منسوبات الكلية والتعليم العالي والتعليم العام ومختلف شرائح المجتمع.
وقالت رئيسة المركز هيا العامري ، إن المركز ينفّذ برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بشهادة معتمدة من جامعة كامبردج الدولية ، ويخرج فيها 20 متدربة من منسوبات المؤسسة.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الشرق)

 

وزير الخدمة المدنية يكرم موظفي الوزارة الحاصلين على شهادة كامبردج في تقنية المعلومات في برنامج قدراتك

إرسال إلى صديق طباعة PDF

كرّم وزير الخدمة المدنية الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله البراك، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة الرئيس، موظفي الوزارة المتفوقين في برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي والتعاملات الإلكترونية "قدراتك".
وأوضح "البراك" في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، أن هذا التكريم للمتفوقين ممّن تدرّبوا في برنامج المهارات الأساسية للحاسب الآلي "قدراتك"، إحدى النتائج الإيجابية للخطط التطويرية لوزارة الخدمة المدنية، التي تهدف إلى الرقي بمستوى الخدمة المدنية في المملكة للتحول إلى التطبيق الشامل للتعاملات الإلكترونية.
وأضاف "البراك": الوزارة أنهت تدريب 988 موظفاً وموظفة ممّن يستهدفهم البرنامج باعتبارهم أهم مورد للوزارة لمساندة التغيُّر المصاحب لتطبيق التعاملات الإلكترونية وبما يسهم في تعزيز جودة الخدمات التي توفرها الوزارة للمواطنين.
وبيّن مدير عام التخطيط والتميُّز المؤسسي المكلف موسى بن أحمد الغنيم، أن برنامج "قدراتك"، يعد أحد برامج مبادرة بناء القدرات وتنمية المهارات للتعاملات الإلكترونية للموظف الحكومي، ويتكوّن من أربع مواد أساسية في مجال تقنية المعلومات واستخدام الحاسب الآلي وإدارة الملفات ومعالجة النصوص والكلمات، وبدأت الوزارة بتنفيذ الدفعة الأولى من البرنامج، اعتباراً من تاريخ 10 / 10 / 1433هـ، لمدة سبعة أسابيع ويومين، والتحق بها موظفو وموظفات الوزارة من مختلف فروع ومكاتب الوزارة في المملكة، واستمر عقد البرنامج بعد ذلك ليرتفع عدد المتدربين به ليصل إلى 988 موظفاً وموظفة، تم تدريبهم على ست دفعات خلال الفترة الماضية.
كما تمّ تكريم مدير مشروع "قدراتك" بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني المهندس محمد بن عبد الله السبيت.
والموظفون المكرَّمون، هم: علي منصور اليوسف، عبد الرحمن عبد العزيز العمر، أحمد بجاد السبيعي، ياسر إبراهيم الهبدان، بندر إبراهيم السياري، عبد العزيز سليمان الهمش، رامي عبد الله عسيري، محمد سعيد آل حيفان، أحمد محمد البخيت، عبد الرحمن محمد الدغيشم، بندر عبد الله الرباح، طلال علي طوخي، فيصل سعد المفرح، تركي عبد الرحمن العمر، عبد الله وليد البراهيم، محمد ناصر المهيهي، عبد العزيز موسى عسيري، سعد حمد مقيضيب، عبد العزيز ناصر الصفيان، أحمد سعود العيسى، سلطان عبيد العتيبي، شاهرة سفر القحطاني، نايف منصور السقامي.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة السبق الاكترونية)

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الجزيرة)

للإطلاع على الخبر من المصدر (البوابة الالكترونية - الخدمة المدنية)

للإطلاع على الخبر من المصدر (وكالة الانباء السعودية)

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة اليوم)

alt 

صفحة 1 من 3