Friday, Jan 20th

أنت هنا: أخبار مشروع حافز جديد

جديد

المعهد الصناعي الثانوي بالقريات يسلم مستفيدى برنامج حافز بالقريات شهادات كامبردج الدولية في تقنية المعلومات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بناء على الإتفاقية بين صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بتدريب مستفيدي برنامج حافز على مهارات الحاسب المتقدمة فقد تسليم مستفيدي برنامج حافز شهادات كامبردج الدولية لتقنية المعلومات ، حيث قام المعهد الصناعي الثانوي بالقريات بتدريب عدد 51 مستفيد من برنامج حافز بالقريات للحصول على شهادة كامبردج الدولية لتقنية المعلومات وقد قام المهندس ياسر اللهيبي مدير المعهد بتسليم الشهادات للمستفيدين .

للإطلاع على الخبر من المصدر ( موقع القريات الاخباري )

تقنية الأحساء تمنح 125 متدربة شهادة كامبردج الدولية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

بدأ مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر الفرعي بالكلية التقنية للبنات بالأحساء في تسليم شهادات 75 متدربة من مستفيدات حافز من فتيات الأحساء، اللاتي تدربن على شهادة كامبردج الدولية في مهارات تقنية المعلومات.
وبدعم وتوجيه من عمادة تقنية البنات بالأحساء وإدارة مركز الأعمال بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني نجح مركز خدمة المجتمع الفرعي بالأحساء في تخريج الدفعة الثانية ، حيث بلغ عدد المجتازات في الدفعة الأولى العام الماضي 50 متدربة ليصبح المجموع 125 مجتازة من مستفيدات حافز، وتم التدريب في البرنامج على سبع مواد وهي (مقدمة إلى تقنية المعلومات، المعلومات والاتصالات، أكسس، اكسل، وورد، استخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات، والبوربوينت)، واجتزن المتدربات بعدها الاختبارات الدولية التي أجريت بمعمل اختبارات كامبردج المعتمد في الكلية التقنية للبنات.
يشار إلى أن المركز قدم إضافة إلى ذلك عدداً من البرامج التدريبية في مجالات المحاسبة المالية واللغة الإنجليزية والتجميل النسائي والتصوير والحاسب الآلي، تحقيقاً لرؤية المركز من خدمة المجتمع وتطويره ونشر مفهوم التدريب التقني والمهني والسعي إلى إيجاد تفاعل مع مختلف قطاعات المجتمع من (أفراد، قطاع حكومي، قطاع خاص).
الجدير بالذكر أن الشهادة التي حصلن عليها المتدربات معتمدة من وزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وتعادل دورة مدتها ستة أشهر.

للإطلاع على الخبر من المصدر (صحيفة الرياض)

alt

صندوق تنمية الموارد البشرية والمؤسسة العامة للتدريب التقني يؤهلان 10,000 متدرب على شهادة كامبردج في مهارات تقنية المعلومات

إرسال إلى صديق طباعة PDF

وقع مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وصندوق تنمية الموارد البشرية اتفاقية تعاون مشترك اليوم الأحد 22/10/1433هـ الموافق 9/9/2012م بالرياض، وذلك ضمن برنامج شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات المتقدمة. حيث تهدف الاتفاقية لتأهيل (10.000) عشرة آلاف متدرب من طالبي العمل (ذكور/ إناث) من المسجلين في قاعدة بيانات حافز على برنامج شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات المتقدمة من خلال مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و المعاهد والمراكز الأهلية المعتمدة من المؤسسة في جميع مناطق ومحافظات المملكة. من جهته، أكد معالي الدكتور علي الغفيص محافظ المؤسسة العامة التعليم التقني والمهني أن المؤسسة تشارك في تنفيذ هذا البرنامج الهام لكونها متخصصة في تنفيذ مثل هذه البرامج التدريبية التي تؤدي الى اكساب المتدربين مهارات عملية وعلمية يحتاجها القطاع الخاص، مما يزيد من فرص توظيف هؤلاء المتدربين في وظائف مناسبة ومستدامة. وقال مدير عام الصندوق الاستاذ ابراهيم آل معيقل إن الاتفاقية تهدف إلى دعم وتطوير القوى العاملة الوطنية وتأهيلها للعمل في القطاع الخاص، مشيرا إلى أن الصندوق يسعى دائما للإسهام في تدريب وتوفير الكوادر السعودية المؤهلة علميا والمدربة جيدا لتأدية دورها المنتظر في القطاع الخاص لينعكس ذلك ـ بإذن الله ـ إيجابا على الاقتصاد الوطني. الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف طالبي العمل من الذكور الذين لا يقل مؤهلهم الدراسي عن الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها, ومن الإناث الذين لا يقل مؤهلهن الدراسي عن الشهادة الجامعية، ويتم ترشيح المتدربين من طالبي العمل المسجلين في قاعدة بيانات حافز لدى الصندوق، ولن تقل مدة التدريب المنفذة عبر الجهات التدريبية للحصول على شهادة كامبردج الدولية عن ستة أسابيع (80 ساعة تدريبية)، وسيكون التدريب خلال الفترة النهارية وفي مناطق متعددة من المملكة. كما أن هذه الشهادة معتمدة من عدد من الجهات والبرامج الحكومية ومنها وزارة الخدمة المدنية وبرنامج (يسّر).

للإطلاع على الخبر من المصدر ( موقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( موقع وزارة العمل )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( صحيفة الرياض )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( صحيفة عكاظ )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( صحيفة الحياة )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( صحيفة الجزيرة )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( صحيفة الشرق )

للإطلاع على الخبر من المصدر ( موقع الوطن أون لاين )