Thursday, Jul 27th

أنت هنا: كيف تكون مركزا معتمدا ألية إعتماد المراكز

آلية اعتماد مراكز التدريب الأهلية لتقديم التدريب والاختبارات الخاصة بشهادة كامبردج الدولية

إرسال إلى صديق طباعة PDF

لكي يتم اعتماد المركز للتدريب والاختبارات لشهادة كامبردج الدولية فالمطلوب اتباع الخطوات التالية:

 

1 تعبئة "نموذج اعتماد مركز تدريب واختبار شهادة كامبردج الدولية لمهارات تقنية المعلومات" وتقديمه للإدارة العامة للتدريب الأهلي أو احد فروعها مناولة.(تنزيل النموذج)

2 تقوم إدارة التدريب الأهلي أو احد فروعها بالتأكد من صحة البيانات وتوفر مدة كافية في صلاحية رخصة التدريب تزيد عن ستة أشهر، وعدم وجود عقوبة على المنشاة التدريبية تمنع من الحصول على الموافقة، واستكمال تعبئة النموذج وتسليمه لصاحب الطلب مناولة في حالة الموافقة بعد إن يأخذ رقم صادر.

3 تعبئة نموذج قائمة اعتماد المراكز الفرعية و نموذج التسجيل الخاص بجامعة كامبردج(RAF), وذلك للتأكد من استيفاء المعهد لشروط الاعتماد اللازمة، ويتحمل المعهد مسئولية المعلومات المقدمة من طرفه في النموذج.(تنزيل نموذج إعتماد المراكز الفرعية , تنزيل نموذج تسجيل كامبردج)

4 تقديم كافة النماذج الى الشركة الوطنية لتقنيات التدريب و التعليم بعد تعبئتها توقيعها وختمها وذلك بتحميلها على موقع الشركة الوطنية من خلال صفحة إرسال النماذج.

5 التقدم بطلب شراء باقات تدريبية للمراكز/ المعاهد الى الشركة الوطنية لتقنيات التدريب و التعليم من خلال تعبئة نموذج طلب الشراء والذي يوضح عدد الباقات التي يرغب المعهد أو المركز بشرائها لكي يتم تأمينها من قبل الشركة.(تنزيل النموذج).

6 على جميع المراكز والمعاهد مراجعة التعليمات الخاصة بأسعار الباقات والاختبارات الإضافية والحد الأدنى من عدد الباقات المطلوبة( حسب النموذج أسعار الباقات). (طالع قائمة الاسعار هنا)

7 على المركز/ المعهد إيداع المبلغ الخاص بطلب الشراء في أحد الحسابات البنكية الموضحة بقائمة الأسعار وإرفاق صورة من سند الإيداع للشركة مرفقاً بطلب الشراء موضحاً تاريخ الإيداع لتقوم الشركة باستكمال اللازم. يمكن تقديم طلب الشراء و سند الايداع مرفقا معه من خلال الموقع عبر صفحة إرسال النماذج و الطلبات

8 بعد الحصول على موافقة الاعتماد من قبل الشركة الوطنية يتم توقيع اتفاقية بين الشركة الوطنية والمركز/المعهد المعتمد .

9 يجب إعادة النماذج مع رخصة اعتماد مركز تدريب واختبار شهادة كامبردج إلى الإدارة العامة للتدريب الأهلي أو احد فروعها لتحديث بيانات المنشاة التدريبية وحفظة في ملف المنشاة ليصبح الاعتماد نهائياً .

10 ستقوم الشركة بتعميد مسئول الجودة بزيارة المركز لتحميل البرامج الخاصة بالبرنامج وتقديم ورشة العمل والاعدادات اللازمة لاستئناف النشاط.